بحضور الحجيرة والعبدي.. انتداب الدكتور الخمار المرابط أمينا محليا للبام بجماعة مولاي بوشتى بإقليم تاونات

0 632

في إطار الدينامية التنظيمية والسياسية التي تباشرها الأمانة العامة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة فاس مكناس، بمعية الأمانات الإقليمية والمحلية ، وتنزيلا لتوجيهات المكتب السياسي برئاسة الأمين العام الأستاذ عبد اللطيف وهبي، و بحضور عضو المكتب السياسي للحزب السيد رشيد العبدي، وتحت إشراف الدكتور محمد الحجيرة نائب برلماني عن دائرة القرية غفساي بإقليم تاونات والأمين العام الجهوي الأصالة والمعاصرة بجهة فاس مكناس، وبتنسيق مع الأمين الإقليمي بتاونات الأستاذ محمد النجاري ، و بحضور الأستاذة فدوى دادون رئيسة منظمة نساء الأصالة والمعاصرة بتاونات ،
عقدت الأمانة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة بإقليم تاونات، يوم الثلاثاء 26 يناير 2021 ، الجمع العام التأسيسي للأمانة المحلية للحزب بجماعة مولاي بوشتى بإقليم تاونات.

الجمع العام الذي حضرته مناضلات ومناضلي ومنتخبات ومنتخبي وفعاليات الحزب بجماعة مولاي بوشتى ، تميز بالكلمة القيمة لعضو المكتب السياسي السيد رشيد العبدي .
وهي الكلمة التي نوه فيها بالعمل المتميز للأمانة الجهوية والأمانات الإقليمية تنظيميا وسياسيا على مستوى تجديد هياكل مؤسسات الحزب والمنظمات والمنتديات ، وعلى مستوى الفعل الميداني لمنتخبات ومنتخبي وبرلمانيي الحزب في علاقتهم التنظيمية الداخلية وتبنيهم لقضايا وانشغالات المواطنات والمواطنات.

السيد رشيد العبدي أبلغ بالمناسبة الحضور ، تحيات القيادة الحزبية وفي مقدمتها الأمين العام الأستاذ عبد اللطيف وهبي، مشددا على استعداد فريقي الأصالة والمعاصرة بالبرلمان للترافع على كل مطالب ساكنة الجماعات الترابية التابعة لإقليم تاونات وجهة فاس مكناس .

كما لم يفت الأستاذ رشيد العبدي التأكيد على ضرورة مضاعفة الجهود التنظيمية والانخراط الجدي في الاستعدادات للانتخابات المقبلة بجميع اصنافها وتسطير برنامج محلي وإقليمي وجهوي يستند على تصور تنموي شمولي يهم كل الفئات المجتمعية والمجالات الترابية الحضرية والقروية والجبلية .

من جانب آخر، أكد السيد رشيد العبدي على ضرورة توحيد المجهود السياسي والتنظيمي الذي يبذل منذ المؤتمر الوطني الرابع للحزب للوصول الى الأهداف المرجوة في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.
كما استعرض عددا من القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية الوطنية المقلقة والصعبة، التي ساهمت تداعيات انتشار جائحة فيروس كوفيد 19 في تأزيمها والرفع من حدة احتقانها.

الدكتور محمد الحجيرة الأمين العام الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة فاس مكناس، شكر من جانبه الحضور واللجنة التحضيرية التي هيأت لإنجاح هذا الجمع الذي ينعقد في إطار برنامج تنظيمي يروم تأسيس الأمانات المحلية في كل الجماعات الترابية بإقليم تاونات.

الأمين العام الجهوي، ذكر بالمستجدات التنظيمية التي يعرفها البام والمشهد الحزبي عامة خاصة بعد المؤتمر الوطني الرابع، ومستجدات القضية الوطنية ونجاحات الديبلوماسية المغربية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

الدكتور الحجيرة شدد على أهمية البناء التنظيمي من أجل التواصل العضوي مع ساكنة الجماعة والإقليم وعلى أهمية الاستماع وتبني القضايا المجتمعية خاصة تلك التي يعاني منها الشباب والنساء الساكنة العالم القروي .
منوها بعمل جميع منتخبات ومنتخبي البام بمختلف الجماعات الترابية بإقليم تاونات، ومبديا استعداد حزب الأصالة والمعاصرة بقيادته الوطنية والجهوية والإقليمية والمحلية للانخراط في برنامج توعوي وتنظيمي لتمكين الساكنة من فرز مجالس جماعية تجعل الإنسان والتنمية منطلقا وهدفا ضمن برامجها الاقتصادية والاجتماعية على مستوى تسيير الشأن العام والمحلي .

الدكتور الحجيرة ، دعا الحضور والأمانة المحلية إلى تكثيف التواصل التنظيمي أفقيا وعموديا والانفتاح على كل الطاقات والكفاءات وفتح باب الانخراط وتجديد العضوية أمام كل المواطنات والمواطنين، وربط قنوات التواصل مع مختلف الهيآت السياسية والحقوقية والنقابية والإعلامية والنسيج الجمعوي عامة .

الأمين العام الجهوي شدد على تبني شعار التغيير وتجسيده عمليا على مستوى البرنامج التنظيمي والانتخابي من خلال الانفتاح على الشباب والنساء لتحمل المسؤولية الحزبية وتدبير الشأن المحلي ، وإعطاء الأولوية للحقوق الأساسية للمواطنات والمواطنين من طرق و الماء الصالح للشرب وتعميم التعليم وتوفير فرص الشغل في القطاع العام والخاص وتمكين الشباب من المرافق الرياضية والترفيهية وغيرها من المجالات الحيوية لتحقيق التنمية البشرية المستدامة في جماعة مولاي بوشتى وكل الجماعات بإقليم تاونات .

الأمين العام الجهوي الدكتور الحجيرة ، نوه بعضوات وأعضاء الأمانة المحلية المنتخبة، وعلى رأسها الدكتور الخمار المرابط ” مدير عام سابق للسلامة النووية التابع للوكالة الدولية للطاقة الذرية ” .
هذا الأخير الذي يعد إضافة نوعية في الجسم الداخلي لحزب الأصالة والمعاصرة ، ومن خيرة أبناء وكفاءات وأطر جماعة مولاي بوشتى وإقليم تاونات عامة .

تدخلات الحضور نوهت باللقاء وبهيكلة الأمانة المحلية بجماعة مولاي بوشتى ، مع تحية القيادة الوطنية والجهوية والإقليمية على كل المبادرات والقرارات التي تتخذها تنظيميا وسياسيا، مع تأكيدهم على الانخراط الجدي والمعقلن لإنجاح مشاركة حزب الأصالة والمعاصرة في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.
في الأخير تم انتخاب الدكتور الخمار المرابط أمينا محليا للبام بجماعة مولاي بوشتى بالاجماع بالاضافة الى باقي عضوات وأعضاء الأمانة المحلية.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...