بحضور الوزير المهدي بنسعيد.. انطلاق الدورة 14 للمهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا

0 53

شارك محمد المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، في فعاليات افتتاح الدورة الرابعة عشرة للمهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا، الممتدة إلى 13 نونبر الجاري، والتي تواصل دعم قضية المرأة وجعلها في قلب الفعل السينمائي.

وكرم المهرجان، في دورته ال 14، الممثلة والمخرجة المغربية سامية أقريو، التي تسلمت درع التكريم من وزير الشباب والثقافة والتواصل.

ويتضمن برنامج المهرجان، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمبادرة من جمعية أبي رقراق، مسابقة رسمية للأفلام الروائية الطويلة حول تيمة المرأة، ومسابقة رسمية لأفلام وثائقية تتطرق لنضال المرأة من أجل المساواة وضد كل أشكال التمييز، ونافذة على الفيلم القصير المغربي من اخراج مواهب نسائية شابة، ونافذة على الفيلم الروائي الطويل المغربي.

كما عرف حفل افتتاح هذه الدورة، التي تستضيف السينما السويسرية كضيف شرف، احتفاء بمرور 100 سنة على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وسويسرا، وعرض الفيلم السويسري “الأمر الإلهي”( l’ordre divin) للمخرجة بيترا فولب، (2017)، وهو عبارة عن دراما كوميدية تتطرق لمشكل القوانين بسويسرا التي تحرم النساء من العمل.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...