بحضور الوزير عبد اللطيف ميراوي .. جامعة محمد السادس للعلوم الصحية تحتفي بخريجيها

0 100

احتفت، جامعة محمد السادس للعلوم الصحية، بخريجي السنة الجامعية 2020-2021، وذلك بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي.

وشهد حفل هذه السنة تخرج أول فوج لدكاترة الطب من الجامعة، إضافة إلى المتخرجين من كلية العلوم والتقنيات الصحية، ومن المدرسة العليا للهندسة الطبية الحيوية، ومن المدرسة الدولية للصحة العمومية.

ويبلغ مجموع طلبة الجامعة الذين حصلوا على شهاداتهم للسنة الجامعية 2020- 2021 أزيد من 450 طالبا.

كما عرف هذا الحفل حضور العديد من الشخصيات السياسية والاقتصادية والعلمية، من بينها وزير الصحة العمومية والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، ووزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة؛ عواطف حيار.

للإشارة، حضر هذا الحفل أزيد من 1000 شخص، جاؤوا ليقتسموا لحظات الفرح والفخر مع الخريجين وأسرهم، ومع طاقم التدريس والإدارة، والاحتفال رفقتهم بانتهاء دورة دراسية متميزة وسط أجواء موسيقية راقية للأوركسترا الفيلارمونية المغربية.

كما تخرجت هذه السنة من جامعة محمد السادس للعلوم الصحية، الدفعة الأولى لدكاترة الطب، التي تضم 200 طبيب، هؤلاء الخريجين الشباب سيضعون كل المعارف التي تلقوها خلال مسار دراستهم وتدريباتهم المتميزة رهن إشارة المرضى.

إذ سيضفي هؤلاء الأطباء الشباب على مهنة الطب النبيلة، وعلى قطاع الصحة في المغرب روحا جديدة، وسيسهمون في سد الخصاص المتزايد من حيث عدد الأطباء، الذين يوفرون الرعاية الصحية اللازمة للمواطنين.

فيما يبلغ عدد الخريجين الإجمالي لهذه السنة 440 خريجا، يتوزعون على التخصصات التالية: 200 خريجا في الطب، و50 من المدرسة العليا للهندسة الطبية الحيوية، و140 من كلية العلوم وتقنيات الصحة، و50 من المدرسة الدولية للصحة العمومية.

الشيخ الوالي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.