بحضور الوزير عبد اللطيف وهبي.. لجنة العدل والتشريع بمجلس النواب تصادق على مشروع القانون 86.15 المتعلق بتحديد شروط وإجراءات الدفع بعدم دستورية قانون

0 601

بحضور وزير العدل السيد عبد اللطيف وهبي، صادقت لجنة العدل والتشريع وحقوق الانسان بمجلس النواب؛ أمس الثلاثاء 12 أبريل 2022، على مشروع قانون تنظيمي رقم 86.15 يتعلق بتحديد شروط واجراءات الدفع بعدم دستورية قانون. 

ويعتبر هذا المشروع، الذي صادق عليه مجلس النواب بالإجماع، من بين المشاريع المهمة التي تعزز بناء دولة الحق والقانون والمؤسسات والإصلاح الشامل والعميق لمنظومة العدالة، باعتباره قانونا يدخل في إطار الرقابة البعدية للقوانين ومن شأنه تطهير الترسانة القانونية من كل الشوائب التي قد تؤدي إلى المساس بما يضمنه الدستور للمواطنات والمواطنين من حقوق وضمانات.

كما صادقت نفس اللجنة بالاجماع على مشروع قانون لا يقل أهمية عن الأول، يتعلق الأمر بمشروع قانون رقم 95.17 الخاص بالتحكيم والوساطة الاتفاقية، باعتباره قانونا قابلا لتسويق وجه المملكة المغربية على المستوى الدولي وباعتباره قانونا مؤطرا لمجال الوسائل البديلة لحل المنازعات، على أساس أنه يضع الأسس للضمانات المطلوبة من لدن المستثمر الوطني والأجنبي؛ وذلك بالنظر لمجموعة من المستجدات التشريعيه الهامة التي أتى بها هذا القانون على مستوى التحكيم الداخلي أو الوطني والتحكيم الخارجي او الدولي.

الشيخ الوالي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.