بحضور الوزير محمد المهدي بنسعيد .. لجنة التعليم والثقافة والاتصال تناقش مشروع قانون رقم 24.19 المتعلق بالمكتب المغربي لحقوق المؤلف والمجاورة

0 264

بحضور وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد؛ عقدت لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب؛ يوم الاثنين 18 أبريل الجاري؛ مباشرة بعد الجلسة العامة، اجتماعا خُصَّص للمناقشة العامة لمشروع القانون رقم 25.19 يتعلق بالمكتب المغربي لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة. 

وتم خلال هذا الإجتماع مناقشة عدد من النقط تتعلق بمهام وتسمية المكتب المعني وأجهزة المكتب، وكذا كافة قواعد وتدبير حقوق المؤلفين والحقوق المجاورة، بالإضافة إلى التنظيم والمراقبة المالية للمكتب المذكور أعلاه.

من جهة أخرى، ناقش السيدات والسادة النواب مجموعة من الأهداف المرتبطة بالأحكام والمكتسبات؛ وطالبوا بالمناسبة بضرورة إغناء هذا المشروع قانون حتى يلبي كافة رغبات وتطلعات المعنيين بالأمر.

كما حث المتدخلون في نفس الموضوع على أهمية التوصيات التي جاءت في تقرير المجلس الأعلى للحسابات قصد تقويم ما يجب تقويمه وأكدوا في الأخير على ضرورة صيانة حقوق المؤلفين والمبدعين المادية والمعنوية مستقبلا من خلال تجويد مواد هذا القانون.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.