بحضور سفير دولة فلسطين.. الحجوبي واحجيرة واللبار يشاركون في أمسية احتفالية بمناسبة العيد الأممي للمرأة

0 169

شارك، كل من النواب البرلمانيين خديجة الحجوبي؛ محمد الحجيرة وعزيز اللبار، يوم الأحد 27 مارس الجاري؛ في أمسية احتفالية بمناسبة العيد الأممي للمرأة، أقيمت بالمركب الثقافي الحرية بفاس، بحضور سفير دولة فلسطين الشقيقة.

وتميز الحفل الذي نظمته جمعية قافلة نور الصداقة للتنمية الاجتماعية، تحت شعار “نساؤنا إنسانيتنا”؛ بتكريم رائدة العمل الجمعوي النسائي والحقوقي السيدة عائشة الشنا وزوجة السيد السفير، وتكريم النائبين الحجيرة واللبار، كما تم تكريم العديد من النساء والفعاليات السياسية والمدنية والحقوقية والمهنية والإعلامية من خلال تقديم شواهد تقديرية وتذكارات بالمناسبة.

وعرف الحفل مشاركة رئيسي مقاطعة أكدال والمرينيين السيدين محمد السليماني وخاليد حجوبي ورئيس غرفة الصناعة التقليدية وعدد من المنتخبات والمنتخبين الجماعيين وأعضاء الغرف المهنية ومجموعة من النساء والرجال الذين كانوا في الصفوف الأمامية؛ خلال جائحة كورونا؛ من قطاعات مهنية مختلفة اعترافا بأدوارهم المجتمعية النبيلة في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والحقوقية والإعلامية والجمعوية.

وشكلت الاحتفالية مناسبة لإبراز ثقافة الإعتراف بما قدمه مجموعة من المواطنين والمواطنات في مواقعهم المهنية والتطوعية أثناء الجائحة؛ وكذلك الوقوف على الخدمات الجليلة التي قدمتها الجمعية مع شركائها لتكريس ثقافة التضامن والتآزر مع مواطنات ومواطني الأحياء والمناطق الأكثر كثافة وهشاشة.

كما شكل هذا الحفل من خلال كلمات ألقيت بالمناسبة، لحظة للوقوف على المكتسبات القانونية والإجتماعية والاقتصادية التي حققتها المرأة المغربية، والانتظارات والمطالب التي تحتاج لمزيد من النضال والتضامن لتكريسها على أرض الواقع خدمة للنساء والأجيال القادمة. كما كانت القضية الفلسطينية حاضرة بقوة، باعتبارها قضية وطنية تتماهى وتلتقي مع القضايا المجتمعية.

وفي كلمة لها، قدمت السيدة الشنا عناوين لمسارها الجمعوي وتوجيهات للفاعلين السياسيين والمدنيين والشباب والفتيات خاصة، بهدف الإسهام في التنظيم المدني والتأطير المجتمعي واستلهام روح المواطنة الحقة خدمة للوطن والمواطن على السواء.

الشيخ الوالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.