بحضور عادل بركات…انعقاد الجمع العام العادي لجامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات ببني ملال

0 276

انعقدت؛ أمس الاثنين 14 مارس 2022، أشغال الجمع العام لجامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات، المخصص لتوحيد الشعار الحالي للجامعة، والمصادقة على التقرير الأدبي وعلى الحساب الختامي للجامعة برسم سنة 2021، وكذا المصادقة على مشروع تعديل الاتفاقية الخاصة بالبرنامج التنموي للجامعة برسم 2018-2023.

وشهد هذا الإجتماع الذي حضره رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة، عادل بركات، ووالي جهة بني ملال خنيفرة، والمدير العام للتجارة بوزارة الصناعة والتجارة، ورئيس وأعضاء جامعة الغرف، ورؤساء غرف التجارة والصناعة والخدمات ورئيس المجلس الإقليمي لبني ملال، (شهد) عدة تدخلات، استهلها السيد بركات بالإشارة إلى أن مجلس الجهة يولي اهتماما كبيرا لتشجيع الاستثمار بالجهة الذي بشكل رافعة أساسية للتنمية الجهوية.

كما أعرب بركات عن استعداد مجلس الجهة للدفع بعلاقة التعاون مع غرفة التجارة والصناعة الخدمات بني ملال خنيفرة، لإنجاح المشاريع الاستثمارية بالجهة، مطالبا الجهات المعنية بتعزيز الصلاحيات المخولة لغرف التجارة والصناعة والخدمات لتلعب دورها الكامل في التنمية الجهوية، إضافة إلى دعم الجهود الرامية إلى إنجاح مشروع قطب الصناعات الغذائية ببني ملال.

وشهد هذا الاجتماع المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين جامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات وشركة UX CENTERS، تهدف إلى تسهيل التصريح ودفع الضرائب ومساهمة الضمان الاجتماعي خاصة بالنسبة للخاضعين للمساهمة المهنية الموحدة.

كما تم التوقيع على اتفاقية شراكة بين وزارة الصناعة والتجارة، وزارة السياحة، وولاية جهة بني ملال خنيفرة، ومجلس الجهة، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات  لبني ملال خنيفرة، تهدف الى انجاز مركب للأعمال ببني ملال.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.