بحضور عبد اللطيف الغلبزوري وإلهام الساقي .. استعراض مؤهلات جهة طنجة تطوان الحسيمة خلال مباحثات مع وفد برلماني عربي

0 369

أجرى مسؤولو مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة؛ اليوم الأربعاء 23 ماي الجاري؛ مباحثات مع رئيس البرلمان العربي وأعضاء مجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى للتكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي التابعة للبرلمان العربي.

واستقبل رئيس مجلس الجهة؛ عمر مورو؛ إلى جانب نائب الرئيس؛ عبد اللطيف الغلبزوري؛ أعضاء الوفد البرلماني؛ الذي كان على رأسه عادل بن عبد الرحمن العسومي؛ رئيس البرلمان العربي.

وأبرز بلاغ لمجلس الجهة؛ أن هذا اللقاء الذي تميز بحضور عضو المجموعة- البرلمانية إلهام الساقي؛ شكل مناسبة للإشادة بمتانة وقوة العلاقات التي تجمع المغرب بأشقائه العرب؛ وهو ما يشكل أرضية لتقوية التعاون المشترك بين الدول العربية وتبادل الخبرات والتجارب خصوصا في مجالات العلوم والتكنولوجيا باعتبارها من بين أهم الأدوات لريادة المستقبل وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

كما تم بالمناسبة؛ حسب البلاغ؛ استعراض المؤهلات التي تزخر بها الجهة من بنيات تحتية رائدة وموارد بشرية مؤهلة، ومناخ للأعمال يستجيب للمعايير الدولية فيما يخص تشجيع الاستثمار في مختلف المجالات.

وفي هذا الاطار؛ تم التأكيد على تطلعات جهة طنجة تطوان الحسيمة؛ إلى الرفع من حجم استثمارات الدول العربية.

وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى للتكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي التابعة للبرلمان العربي، التي تعقد اجتماعها الثاني بالمملكة المغربية، تضم في عضويتها كلا من المملكة المغربية والأردن، وقطر وسلطنة عمان والبحرين واليمن وليبيا والعراق ومصر.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.