بحضور وزير النقل…نــواب البام يفتحون نقاشاً مهماً حول قضايا راهنة تخص القطاع ببلادنا

0 95

عقد الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة؛ برئاسة السيد أحمد التويزي؛ اليوم الاثنين 4 يوليوز الجاري، بحضور وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل؛ اجتماعه الأسبوعي لمناقشة مجموعة من القضايا الراهنة المتعلقة بقطاع النقل، واتخاذ قرارات، وتقييم عمل الفريق طيلة الأسبوع الماضي.

وبعدما، أشاد الوزير بالدور الذي تقوم به البرلمانيات والبرلمانيين بالمؤسسة التشريعية، خلال الجلسات العامة والتصويت على القوانين ومراقبة عمل الحكومة وتقييم السياسات العمومية، قدم الوزير عرضا شرح فيه أهمية القطاع عبر مؤشرات بالأرقام ووقوفه عند مجموعة من الاختلالات التي أثرت على تحسنه وتطوره، وتطرق للإجراءات التي تبنتها الحكومة لتزيل رؤيتها لإصلاح القطاع.

وقد أعقبت عرض السيد الوزير؛ مناقشة مستفيضة من طرف البرلمانيات والبرلمانيين الباميين الذين أثاروا العديد من النقط الهامة المرتبطة بالإصلاح في قطاع النقل منها: أسعار تذاكر النقل الجوي والبحري، والنقل المزدوج بالعالم القروي، ومراكز الفحص التقني والخطوط السككية ونقل البضائع.

بالإضافة إبى ذلك، نقل أعضاء الفريق البامي للوزير المشاكل التي يعاني منها السائقون المهنيون بمختلف قطاعات النقل الطرقي للمسافرين وسيارات الأجرة، والفوضى التي تتخبط فيها المحطات الطرقية لنقل المسافرين.

وفي إطار الجواب على تدخلات النواب، أعطى الوزير مزيدا من التوضيحات والبيانات المتعلقة بالتوازنات الكبرى الواجب اعتمادها في هذا القطاع، كما ركز على ضرورة انخراط الواعي لجميع النواب في هذا الإصلاح.

وتم خلال الاجتماع أيضا دراسة مجموعة من القضايا أهمها، الأسئلة الشفوية التي سيطرحها الفريق النيابي على الحكومة، خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة اليوم (الاثنين)، من قبيل: حصيلة الموسم الفلاحي الحالي، ودعم الفلاحين المتضررين من الجفاف، وتجويد العرض السياحي الداخلي ببلادنا، وكذلك تنزيل الدعم المخصص للمؤسسات السياحية المتضررة من جائحة كورونا، وعدم وفاء بعض وكالات الأسفار بالتزاماتها تجاه المعتمرين، وتحسين مناخ الأعمال على المستوى الجهوي.

تحرير: خديجة الرحالي / تصوير: عبد الرفيع لقصيصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.