بدرة يترأس اجتماعا لهيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع حول مشروع برنامج عمل جماعة بني ملال

0 144

ترأس؛ أحمد بدرة؛ رئيس مجلس جماعة بني ملال، يوم الثلاثاء 12 أبريل الجاري، اجتماعا خصص لتقديم اقتراحات الهيئة حول مشروع برنامج عمل الجماعة.

وأكد بدرة في كلمة له خلال الاجتماع الذي حضره أعضاء المجلس وأعضاء هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع والمصالح المعنية بالجماعة، أن إعداد مشروع برنامج عمل الجماعة سيتم وفق منهج تشاركي بمشاركة متميزة لجمعيات المجتمع المدني في مختلف مراحل الإعداد، خاصة ما تعلق بتشخيص حاجيات وإمكانيات الجماعة وتحديد اولوياتها واقتراح المشاريع التنموية.

وأبرز رئيس المجلس على أن هذا الاجتماع له أهمية بالغة من حيث مناقشة محاور مشروع برنامج العمل من قبل أعضاء الهيئة الاستشارية للمساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع المحدثة لدى مجلس الجماعة.

بعد ذلك ، قدم السيد رئيس قسم الموارد البشرية والشؤون الإدارية والقانونية بالجماعة بعض التوضيحات بخصوص البرنامج التشاوري الذي سيتم عقده عبر مراحل مع جميع جمعيات المجتمع المدني ببني ملال.

بعد ذلك، أخذ الكلمة رئيس الهيئة الذي فتح باب المناقشة، حيث أجمعت مختلف تدخلات السيدات والسادة اعضاء الهيئة على التنويه وتثمين الروح الاستشارية لمجلس الجماعة، وانفتاحه على الفعاليات المحلية.

كما أبدى المتدخلون مجموعة من الآراء والملاحظات والتوصيات بخصوص محتويات مشروع برنامج عمل الجماعة.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.