بدرة يترأس اللقاء التشاوري الأول حول إعداد برنامج عمل جماعة بني ملال

0 139

ترأس، السيد أحمد بدرة؛ رئيس مجلس جماعة بني ملال؛ يوم الخميس 31 مارس 2022، بقاعة الندوات بمقر الغرفة الفلاحية، اللقاء التشاوري الأول لإعداد برنامج عمل الجماعة.

ويأتي هذا اللقاء في إطار تفعيل الديمقراطية التشاركية وتوسيع قاعدة التشاور بخصوص إعداد برنامج العمل المذكور.

وافتتح بدرة هذا اللقاء التشاوري، بكلمة رحب من خلالها بجميع الحاضرين، شاكرا إياهم على تلبية الدعوة، مؤكدا على أن هذا اللقاء الإخباري والتشاوري يأتي من أجل إعطاء الانطلاقة الرسمية لمسلسل إعداد برنامج عمل جماعة بني ملال، بناء على القانون التنظيمي 113/14 المتعلق بالجماعات، وبناء على المرسوم 301_216 القاضي بتحديد مسطرة إعداد برنامج عمل الجماعات.

وشدد بدرة على الأهمية البالغة التي يكتسيها التوفر على برنامج العمل لتحقيق تنمية الجماعة، بناء على منهجية تشاركية تأخذ بعين الاعتبار الخصائص المجالية والاقتصادية والديمغرافية للجماعة، مشيرا أن وضع هذا البرنامج يسعى إلى وضع رؤية شمولية للاشكالات المطروحة، والمقاربات التي ينبغي اعتمادها في إطار تدبير معقلن للموارد المالية.

ودعا بدرة الحاضرين إلى التفاعل مع هذه الوثيقة المرجعية للفعل التنموي، مؤكدا أن جماعة بني ملال مقبلة على عقد مجموعة من اللقاءات التشاورية مع فعاليات المجتمع المدني من أجل الإسهام في إعداد برنامج العمل، وفق منظور تشاركي محدد للاهداف والرؤى، ووفق إمكانيات الجماعة.

وفتح خلال اللقاء نقاش بين الحاضرين عن المشاريع المنجزة بتراب الجماعة ورؤيتهم عن المشاريع المزمع إنجازها، كما عبروا عن استعدادهم للتعاون التام مع مصالح المجلس الجماعي لمدينة بني ملال لإنجاز برنامج يرقى إلى تطلعات الساكنة.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.