بدرون تترأس اجتماعا لأعضاء اللجنة الموضوعاتية لتقييم السياسات العمومية حول التعليم الأولي

0 213

ترأست النائبة البرلمانية غيثة بدرون، إجتماعا لأعضاء اللجنة الموضوعاتية لتقييم السياسات العمومية حول التعليم الأولي، لتجميع وثائق ومعطيات الإشتغال باللجنة.

وقالت النائبة غيثة بدرون رئيسة اللجنة الموضوعاتية، ” كان هذا الاجتماع السادس الذي عقدته اللجنة، حيث همت الاجتماعات السابقة فقط الهيكلة وتحديد نوعية المواضيع التي يمكن تقييمها، حيث كان التوافق البعدي على الميثاق الوطني للبرنامج الاستعجالي والتصور القبلي على البرنامج الوطني التعليم لتعميم وتطوير التعليم الأولي”.

وزادت النائبة البرلمانية قائلة: “تم خلال هذا الاجتماع تقديم عرض من قبل مدير مديرية التعليم العتيق ومحو الأمية، بوزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية، تم التفاعل معه وفتح نقاش موسع من طرف النواب والنائبات أعضاء اللجنة “.

وأكدت رئيسة اللجنة النائبة غيثة بدرون، بأن الاجتماع كان اجتماعا تشاوريا تم خلاله تجميع المعطيات والوثائق من أجل وضع خارطة الطريق للاشتغال في تقييم السياسات العمومية، في انتظار أن تعقد اجتماعات أخرى مع أربع وزارات متدخلة في هذا الباب وهي : وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي ، ووزارة الشبيبة والرياضة ، ووزارة الأسرة والتضامن .

خديجة الرحالي