بدرون تطالب وزير التربية الوطنية بتكريس ثقافة الحس الوطني ومستجدات القضية الوطنية بالكتب المدرسية

0 559

اَخذت النائبة البرلمانية غيتة بدرون، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، على وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، عدم إعطائه أهمية لقضية الصحراء المغربية بالكتب المدرسية.

وقالت النائبة البرلمانية في تعقيب على جواب وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي عقدت مساء أمس، حول سؤال تقدم به أحد الفرق النيابية بخصوص مكانة قضية الصحراء في الكتب المدرسية، قالت: ” لدينا الكثير من المؤاخذات عليكم السيد الوزير، لأنكم لا تعطون أهمية لقضية الصحراء المغربية بالكتب المدرسية، صحيح نحن المغاربة نؤمن بمغربية الصحراء ونؤمن بالوحدة الترابية للمملكة، ولكن يجب جعل هذه القضية ثقافة وتربية يتشبع بها التلميذ، وخاصة أننا نتوفر على أساتذة أكفاء”.

ودعت النائبة البرلمانية الوزير إلى تحويل الكتاب المدرسي من كتاب تقني جامد، إلى كتاب حي تطرح فيه مواضيع وقضايا تهم المواطنة وإذكاء الحس الوطني والانتماء ومستجدات القضية الوطنية.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...