بدعم من مجلس جهة طنجة .. فاعلون في مجال التشغيل يتدارسون آليات إصلاح قطاع النسيج والألبسة

0 240

بشراكة مع مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، نظمت الجمعية المغربية لخريجي معاهد النسيج والألبسة، بمدينة طنجة، أشغال لقاء حول موضوع: “مناهج التكوين ومتطلبات قطاع النسيج والألبسة .. أية مقاربات للإصلاح”.

ويندرج اللقاء في سياق تنزيل مضامين مشروع تشغيل الشباب من أجل التنمية عبر برنامج “مشاركة مواطنة”، الممول من طرف الاتحاد الأوروبي، بإشراف من مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع.

وبنفس المناسبة، جرى تقديم عدة عروض ومداخلات، انصبت على وجه الخصوص في طرح تصورات وأفكار لمختلف المؤسسات والأطراف الفاعلة في مجال التشغيل، وهي نقاط من شأنها العمل على تطوير هذا القطاع الهام والحيوي بالنظر إلى تأثيره الكبير على المنظومة السوسيو-اقتصادية.

كما أن النقاش الذي دار بين الحضور، يرمي إلى تدارس مختلف الآليات العملية بما يستجيب للرؤية الملكية في مجال تغيير مناهج التكوين المهني وتشغيل الشباب.

وشكل اللقاء فرصة، تم خلالها التعريف بالاختصاصات الذاتية لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة في مجال التكوين المهني، ومساهمة المجلس في إنجاز مدينة المهن والكفاءات بطنجة، والتي ستشكل رافعة جديدة لتحديث منظومة التكوين المهني ودعم سوق الشغل على صعيد الجهة.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...