بديعة الفيلالي تطالب الحكومة بتحقيق التوازن بين الزيادات في الأسعار وجمود الحد الأدنى للأجور

0 1,057

وجهت بديعة الفلالي، النائبة البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة، سؤلا شفويا إلى وزير الشغل والإدماج المهني، خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي عقدت اليوم الاثنين 22 أكتوبر الجاري بمجلس النواب، حول سياسة الحكومة فيما يخص تحقيق التوازن بين الزيادات في الأسعار وجمود الحد الأدنى للأجور.

واعتبرت الفيلالي، في مداخلتها، أن الطبقة المتوسطة هي الدعامة الأساسية لأي تنمية اقتصادية وبشرية في العالم وأن جميع حكومات الدول تضع الرفع من الحد الأدنى للأجور ضمن أولوياتها القصوى في برامجها التنموية، مبرزة أن ذلك ما يفسر اهتمام صاحب الجلالة الملك محمد السادس بهذا الموضوع لما له من انعكاسات إيجابية على التنمية البشرية والحوار الاجتماعي.

“يبدو أن الحكومة لا يعنيها هذا الموضوع لا من قريب ولا من بعيد”، تقول الفيلالي “الحكومة تظل تتغنى بشعارات عن الدعم الاجتماعي، عن أي دعم اجتماعي تتحدث ما دام أن الحد الأدنى للأجور لا يغطي حتى مصاريف السكن لعدد من الأسر المغربية، دون الحديث عن غلاء فواتير الماء والكهرباء وارتفاع أسعار المواد الغذائية”.

وأضافت ذات المتحدثة، “بالحديث عن المنطقة الشرقية الجميع يعي جيدا أن هذه المنطقة تعيش أزمة اجتماعية واقتصادية خانقة لأن شريحة عريضة من السكان كانت تشتغل في الأمس القريب في اقتصاد الحدود، وأصبح لزاما اليوم إدماجهم في الاقتصاد المهيكل وهو ما عجزت عنه الحكومة”.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...