عبد السلام الباكوري . . مسار سياسي وانتخابي حافل يتسلم مفاتيح الأمانة العامة الجهوية لمراكش أسفي

0 1,072

صادق المكتب السياسي بالصفة خلال اجتماعه الأخير “عن بعد” على استمرا السيد عبد السلام الباكوري في مزاولة مهامه على رأس الأمانة العامة الجهوية للحزب بجهة مراكش أسفي.

ويعتبر السيد الباكوري، من مواليد 01 يناير 1957 بإقليم الرحامنة، أحد الأعضاء المؤسسين للحزب سنة 2008، حيث حاز على عضوية المجلس الوطني للحزب الذي لا زال عضوا به إلى اليوم، وقد تم تكليفه سنة 2009 بمهمة أمين مال الحزب بجهة مراكش تانسيفت الحوز، لينتخب سنة 2012 أمينا عاما جهوية بذات الجهة.

المسار التمثيلي والانتدابي للسيد الباكوري على المستوى المحلي والجهوي غني، إذ منذ سنة 1983 ترأس المجالس الجماعية لجماعات “عكرمة”، و”الطلوح”، و”راس العين”، فيما استمرت عضويته للمجلس الإقليمي لقلعة السراغنة من سنة 1984 إلى غاية 2003. عضو مجلس جهة مراكش تانسيفت الحوز لعدة سنوات.

وبذات الدينامية والحضور والمواكبة، بصم مساره كممثل للأمة بالبرلمان، حيث أمضى الفترة الفاصلة ما بين سنتي 1993 و2007 كنائب برلماني عن إقليم الرحامنة، لينتخب ما بين سنتي 2009 و2015، مستشارا برلمانيا، ليعود ابتداء من سنة 2016 إلى الغرفة الأولى كنائب برلماني.

أما اليوم، فهو رئيس لجنة المالية بجهة مراكش آسفي، إضافة إلى كونه رئيسا لمجموعة جماعات الرحامنة الجنوبية، وذلك منذ 2016، ناهيك عن كونه رئيس جماعة راس العين الرحامنة، وعضو الغرفة الفلاحية بجهة مراكش.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...