برئاسة بودرا .. اجتماع المكتب التنفيذي لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة يؤكد على ضرورة الانخراط الجماعي لإنجاح حملات التلقيح ضد كورونا

0 255

ترأس، الدكتور محمد بودرا، رئيس منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة- رئيس المجلس الجماعي للحسيمة، على مدى يومي الأربعاء والخميس 19-20 ماي، أشغال المكتب التنفيذي للمنظمة، وذلك عن طريق تقنية التواصل عن بعد.

وجرى خلال هذا الاجتماع التطرق إلى الوضعية الوبائية الراهنة في العالم بكل التفاصيل المرتبطة، إضافة إلى الإكراهات التي تواجهها الجماعات والوحدات الترابية في دول المعمور من أجل مواجهة استمرار تفشي هذا الوباء.

الاجتماع الذي شارك فيه رئيس منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، تم فيه التأكيد على مواصلة الجهود من أجل تفعيل كل التدابير الوقائية التي من شأنها الحد من انتشار الفيروس من جهة والتخفيف من تبعات الوباء من جهة ثانية. كما أكد ذات المسؤول على أهمية الانخراط الجماعي في إنجاح حملات التلقيح التي تباشرها في الوقت الراهن العديد من الدول.

وتراهن المنظمة على أن تكون صوت المدن والجهات في المحافل الدولية وخاصة الأمم المتحدة، إضافة إلى المساهمة في جميع البرامج الدولية المتعلقة بالتنمية المستدامة والعمل على حماية المهاجرين؛ كما تجتهد عبر بوابة الانخراط في السياسات الأممية التي تهدف إلى ضمان الأمن الغذائي والحد الأدنى من شروط العيش الكريم بالصحة والتعليم والتشغيل في مختلف جهات العالم.

تجدر الإشارة، إلى أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا وصل عالميا إلى حدود الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة 21 ماي الجاري ما مجموعه 166.917.999 حالة، في الوقت الذي تم فيه تلقيح 363.130.075 شخصا.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...