برئاسة محمد بودرا مجلس جماعة الحسيمة يصادق على تحيين برنامج “العمل الجماعي”

0 572

انعقدت أشغال الدورة العادية ( فبراير ) لمجلس الجماعة الحضرية الحسيمة برئاسة د.محمد بودرا، حيث تمت المصادقة بالإجماع على كل النقاط المدرجة في جدول أعمال الدورة.

فيما يتعلق بهيكلة وتنظيم الجماعة، ناقش المجلس وصادق على النقطة المتعلقة بتحيين الهيكلة الإدارية لجماعة الحسيمة وفق دورية السيد وزير الداخلية عدد D4790 بتاريخ 31 يوليوز 2018. إلى ذلك استمع الحضور إلى مضامين عرض حول الأحكام التي صدرت ضد الجماعة، فيما همت النقطة الموالية المصادقة على تحيين برنامج العمل الجماعي.

المجلس صادق بهذه المناسبة على مجموعة من اتفاقيات الشراكة موقعة بين المجلس ومجوعة من المؤسسات الأخرى. وفي إطار ذي صلة صادق المجتمعون على كناش التحملات المتعلق بالإعلان عن إبداء الاهتمام لتسيير المركب السوسيو-رياضي.

إلى ذلك، تمت المصادقة على التقييم الذي أعدته اللجنة الإدارية لتقييم الأملاك حول إعادة تحديد القيمة التجارية بشأن قطعة أرضية مشيدة تابعة للملك الجماعي الخاص لفائدة السيد فوزي أعراقي. وبنفس المناسبة، تمت الموافقة على طلب تسوية وضعية قطعة أرضية تابعة للملك الجماعي الخاص المحدد بالرسم الخليفي رقم 40 مساحتها 52 م2 مشيد عليها مسكن في اسم/ورثة شعيب أولاد القاضي كائنة بزنقة مراكش رقم 25، وكذالك تمت الموافقة على طلب تسوية وضعية قطعة أرضية تابعة للملك الجماعي الخاص المحدد بالرسم الخليفي رقم 40 مساحتها 112 م2 مشيد عليها مسكن في اسم السيد حسن أشهبار كائنة بزنقة الأمم المتحدة رقم 18 الحسيمة.

النقطة المتعلقة بالمصادقة على تعديل كناش التحملات الخاص بالمحلات الحرفية المتواجدة بصباديا، تم تأجيلها مع تكليف لجنة المالية ولجنة المرافق العمومية لإعادة دراستها وتحيين كناش التحملات وفق قانون الصفقات الجديد.

وفي الأخير، تم المصادقة على طلب جمعية الأكشاك الجماعية بالحسيمة، وتعديل كناش التحملات وفق قانون الصفقات الجديد، وإيجاد حل لمستغلي هذه الأكشاك.

مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...