بركات: الحكومة فشلت في تدبير ملف الشباب والدليل هو الهجرة الجماعية نحو مدينة سبتة المحتلة

0 466

قال عادل بركات، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، أن الحكومة فشلت في بتدبير ملف الشباب والدليل ما شهدته مدينة الفنيدق من هجرة جماعية نحو مدينة سبتة المحتلة في واحدة من أخطر أزمات الهجرة السرية على الإطلاق، مؤكدا أن أغلبية المهاجرين قاصرين لا تتجاوز أعمارهم 16 سنة.

وأثار بركات، خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة اليوم الثلاثاء 18 ماي 2021، إشكالية افتقار عدد من الجماعات الترابية والمداشر للبنايات التحتية اللازمة من أجل تأهيل الأنشطة المرتبطة بالثقافة والرياضة، مؤكدا أن الفضاءات الثقافية تشكل متنفسا حقيقيا وإطارا لمواكبة الاحتياجات الضرورية لفئات الشباب.

وأبرز رئيس الفريق أن الأمر بات يستدعي من الحكومة المواكبة والتأطير وتجويد الخدمات المقدمة للشباب خصوصا بالعالم القروي، الذي يفتقر إلى ملاعب القرب رغم توفره على تعداد سكاني هائل، مطالبا، في ذات الوقت، الحكومة بإعادة النظر في برنامج ملاعب القرب من أجل إحداث ملاعب في مستوى تطلعات الشباب، بهدف رفع الحيف عن سكان هذه المناطق.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...