بركات والهمس يثيران فشل القطاع الصحي وأداء الدبلوماسية المغربية خلال جلسة الأسئلة الشفوية

0 142

أبرز عادل بركات، المستشار البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، أن إحدى تجليات الفشل الذي يعرفه القطاع الصحي ببلادنا، تتمثل في ضعف الاستثمار الجيد في العنصر البشري الطبي وسوء توزيعه وانتشاره على امتداد الخريطة الصحية ببلادنا.

وأوضح بركات، في سؤال وجهه إلى وزير الصحة خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي عقدها مجلس المستشارين اليوم الثلاثاء 8 يناير الجاري، أن قطاع الصحة في المغرب فاشل خصوصا في العالم القروي والجبلي الذي لازال سكانه يعانون الأمرين، مؤكدا أن الحكومة تقف عاجزة عن اتخاذ تدابير لتحقيق العدالة في مجال توزيع الأطر الطبية والتمريضية على جهات المملكة.

وفِي سياق منفصل، ساءل المستشار البرلماني كريم الهمس كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، حول أداء الدبلوماسية المغربية، وذلك على ضوء التطورات السريعة والتحولات العميقة التي تعرفها العلاقات الدولية باستمرار.

وبالنظر للرهانات والتحديات المطروحة على بلادنا، دعا كريم الهمس كاتبة الدولة إلى عقد اجتماع للجنة الشؤون الخارجية بمجلس المستشارين لمناقشة هذه الرهانات باستفاضة، من أجل مواكبة الأوراش الكبرى التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

سارة الرمشي