بركات يترافع عن المواطنين المتضررين من الارتفاع المهول وغير المبرر لفواتير الماء والكهرباء

0 249

لازال موضوع ارتفاع فواتير الماء والكهرباء يثير ردود فعل غاضبة من قبل المواطنين، الذين ينددون باستغلال الشركات المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء، الظروف التي عرفتها بلادنا منذ إعلان حالة الطوارئ.

وفِي هذا الصدد، دعا عادل بركات، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، وزير الطاقة والمعادن، خلال جلسة الأسئلة الشفهية المنعقدة يوم الثلاثاء 30 يونيو 2020، (دعا) إلى التدخل العاجل للوزارة من أجل إصلاح الخلل ومراجعة فواتير الماء والكهرباء عن الأشهر التي قضاها المغاربة بالحجر الصحي، لكون الشركات المعنية لم تقم بالمراقبة الدورية للعدادات.
وقال بركات، في معرض تعقيبه على رد وزير الطاقة والمعادن، “في الوقت الذي اطمأن فيه المغاربة، وخصوصا الفئات المعوزة، لكل وسائل الدعم الذي قدمتها الدولة، تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك محمد السادس، تفاجأ المواطنون اليوم بالارتفاع المهول وغير المبرر لفواتير الماء والكهرباء”، مضيفا المواطن المغربي ينتظر من الحكومة تقديم أجوبة شافية وحلول عملية لهذا المشكل تفاديا لتزايد للاحتقان الحاصل الآن.

وطالب المستشار البرلماني الوزارة الوصية بمراجعة القيمة المرتفعة لفواتير هذه الشركات، بعد تسجيل ارتفاع كبير في المبلغ الإجمالي للفواتير دون مراعاة الظروف العامة التي يمر منها المواطنات والمواطنين، التي من جملتها التوقف عن العمل لمدة ثلاثة أشهر، وما نتج عن ذلك من تراكم في الديون مما أصبح معه المواطن عاجز عن تأدية قيمة تلك الفواتير المرتفعة.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...