بركات يدشن مشاريع تنموية بإقليم بني ملال بقيمة 22 مليون درهم

0 245

دشن عادل بركات رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة، يوم الإثنين 08 نونبر 2021، إلى جانب والي الجهة، ورئيس المجلس الإقليمي لبني ملال ورؤساء المصالح الأمنية وعدد من المنتخبين ورؤساء المصالح اللاممركزة، (دشن) عددا من المشاريع التنموية بجماعات بني ملال، وفم أودي، وأولاد مبارك، بقيمة إجمالية تقدر بحوالي 22 مليون درهم، وذلك بمناسبة تخليد ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة وعيد الاستقلال المجيد.

وتم بالمناسبة تدشين المدرسة الجماعاتية بدوار آيت اعمير بالجماعة الترابية فم أودي، التي أنجزت في إطار برنامج التقليص من الفوارق المجالية والاجتماعية، بتكلفة مالية وصلت إلى حوالي 9,5 مليون درهم، حيث تتضمن هذه المدرسة إدارة وأقسام تربوية، وداخلية وسكنيات للأساتذة، وملاعب رياضية، ستوفر طاقة استيعابية لـ108 تلميذ وتلميذة.

وبجماعة أولاد مبارك، أشرف رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة ووالي الجهة والوفد المرافق له على تدشين قنطرة بالطريق الوطنية رقم 08 باولاد مبارك، حيث كلف إنجاز إعادة وتثنية هذه المنشأة الفنية وملاءمتها مع المقطع العرضي للطريق، حوالي 8,6 مليون درهم، في اطار شراكة بين وزارة التجهيز والماء، ومجلس جهة بني ملال خنيفرة.

ولتمكين نساء وشباب حي امغيلة بجماعة بني ملال، من فضاء للتكوين والترفيه والرفع من قدراتهم لإدماجهم في المجال السوسيو-اقتصادي، أشرف بركات والوالي والوفد المرافق له، على تدشين المركز السوسيو-ثقافي امغيلة. هذا المشروع الذي أنجز في إطار شراكة بين ولاية جهة بني ملال خنيفرة، وجماعة بني ملال، كلفت أشغال بنائه وتجهيزه حوالي 2,8 مليون درهم، حيث بلغ إسهام صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية حوالي 2,5 مليون درهم.

كما تم بحي الأطلس بمدينة بني ملال، إعطاء انطلاقة أشغال توسعة مقر الملحقة الإدارية الرابعة، التي كلفت أشغالها حوالي 740 ألف درهم، ممولة من طرف جماعة بني ملال.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.