بركات يستفسر وزيرة السياحة عن وضعية المرشدين الغير النظامين المقصيين من مباراة فبراير 2018

0 245

وجه المستشار البرلماني عادل بركات، اليوم السبت 24 أكتوبر 2020، سؤالا كتابيا لوزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والإقتصاد الإجتماعي، يستفسرها من خلاله عن الإجراءات التي ستتخذوها لتمكين المرشدين السياحيين الجبليين من اجتياز مبارايات التوظيف.

وأضاف المستشار البرلماني بركات أن المرشدين السياحيين الجبليين بالجماعات القروية التابعة لإقليم تنغير، يلعبون دورا مهما في التعريف بالمؤهلات السياحية الجبلية بصفة عامة، وخاصة بجماعات إغيل نومكون وايت واسيف، وبولفرار وقلعة مݣونة وايت بوكماز، وبومالن دادس ادوار ميمة.

وفي ذات السياق، أشار المستشار البرلماني ذاته إلى أن هؤلاء المرشدين تقدموا بملفاتهم لاجتياز مباراة نظمتها وزارة السياحة بورزازات سنة 2018، وذلك من أجل ضمان مصدر رزق دائم وقار وتحسين وضعيتهم المادية والإجتماعية الصعبة، مضيفا أن هؤلاء المرشدين تفاجئوا بتطبيق بعض الشروط المجحفة، التي حالت دون استفادتهم من الحق في الولوج إلى الوظيفة العمومية، خاصة شرط السن الذي حددته الوزارة في 30 سنة كحد أقصى لاجتياز المباراة.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...