بركات يشارك في إفتتاح مؤسسات تعليمية جديدة بإقليم بني ملال

0 66

أشرف عادل بركات رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة، يوم الخميس 21 أكتوبر الجاري، إلى جانب والي الجهة ورئيس المجلس الإقليمي لبني ملال ومدير الأكادمية الجهوية للتربية والتكوين، وبحضور العديد من الفعاليات المدنية والعسكرية (أشرف) على افتتاح مجموعة من المؤسسات التعليمية الجديدة بالإقليم، والتي ستساهم في تحسين جودة التربية والتكوين بالجهة.

وقد همت هذه المشاريع بناء وتجهيز مدرسة جماعاتية بدوار “تيحونا” بجماعة تزي نسلي وثانوية تأهيلية وداخلية بجماعة أغبالة، والتي تعتبر أيقونة معمارية في قلب جبال الأطلس، وكذا مشروع بناء دار الطالبة بنفس الجماعة. كما تم الوقوف على تقدم الأشغال بالثانوية الإعدادية لتيزي نسلي التي تميزت بهندسة معمارية متفردة، وبناء ملاعب للقرب بمواصفات عالية بنفس الجماعة.

وقام بركات بزيارة الثانوية التأهيلية بالقصيبة، والتي تعتبر جوهرة متميزة من الناحية المعمارية كذلك وبجودة المرافق التربوية والرياضية، كما تم إعطاء انطلاقة أشغال بناء ملاعب للقرب بنفس الجماعة.

وتأتي هذه المشاريع، في إطار تفعيل برنامج تقليص الفوارق الإجتماعية والمجالية، وتنزيل اتفاقية الشراكة المبرمة بين الجهة ووزارة التربية الوطتية والتعليم الأولي والرياضة، لتعزيز العرض التربوي بالجهة وتحسين الولوج إلى التربية والتكوين، وتحسين ظروف اشتغال الأطر التربوية، والحد من الهدر المدرسي.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...