بركات يعقد لقاء مع مدير المعهد الديمقراطي الأمريكي ورئيس جمعية “امباكت” للتنمية 

0 176

في إطار تفعيل مشروع جهة بني ملال خنيفرة المنفتحة، والذي يندرج ضمن البرنامج الأممي للحكومات المحلية المنفتحة OGP، وكذلك لأن المغرب يعتبر من الأعضاء الفاعلين قي تنزيله دوليا وقاريا، استقبل عادل بركات رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة، كل من سلو بودان مدير المعهد الديمقراطي الأمريكي، وطارق نشناش رئيس جمعية “امباكت” للتنمية، وهما الشريكان الداعمان للجهة لتحقيق أهداف الشبكة العالمية للحكومات المنفتحة.

وقد انطلقت يوم الأربعاء 24 نونبر 2021، أشغال الورشات المتعلقة بالمختبرات العمومية للإبداع والإبتكار في مجالي السياحة المستدامة والصناعات الغذائية، على أن يتم إشراك مختلف المتدخلين في إطار ورشات تفاعلية على مدى الأسابيع المقبلة.

وتعتبر جهة بني ملال خنيفرة ثاني جهة وطنيا تقدم ملف ترشيحها للإنظمام إلى الشبكة الدولية OGP، وهو ما يعد اعترافا بالمجهودات المبذولة في مجال الديمقراطية المواطنة، وفتح باب التشاور العمومي وتفعيل مبدأ الحق في الحصول على المعلومة و إعمال مبدأ الشفافية والمقاربة التشاركية وتفعيل  الهيئات الإستشارية، وتفعيل آليات التواصل  والنشر الإستباقي للمعلومات.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...