بركات يعقد لقاء مع وفد عن الوكالة الامريكية للتنمية USAID

0 256

استقبل؛ رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة، عادل بركات؛ يوم الخميس  22 شتنبر الجاري، وفدا عن الوكالة الأمريكية للتنمية USAID، ويندرج هذا اللقاء  في سياق تنفيذ برنامج “التنمية الاجتماعية والاقتصادية المندمجة بجهة بني ملال خنيفرة “.

وخلال هذا اللقاء تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين مشروع التنمية الاجتماعية والاقتصادية المندمجة لجهة بني ملال خنيفرة، الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ومجلس جهة بني ملال خنيفرة، بهدف تعزيز التقارب والتكامل بين المؤسستين في عدة مجالات.

وتهدف مذكرة التفاهم، التي وقع عليها السيد بركات ورئيس مشروع التنمية الاجتماعية والاقتصادية المندمجة، غاري ووكر؛ إلى تعزيز التكوين المستمر للمنتخبين وموظفي الجماعات الترابية التابعة لمجلس الجهة، ودعم المقاولات والتعاونيات بهدف زيادة فرص الولوج إلى الأسواق، ومصادر التمويل والمهارات، بالإضافة إلى تحسين الجاذبية الاقتصادية والترابية، هذا الى جانب تحسين مناخ الأعمال في الجهة، وتطوير القدرة التنافسية للمقاولات والتعاونيات والمقاولات الذاتية بالجهة، وكذا تعزيز القطاع السياحي.

ويهدف برنامج “التنمية الاجتماعية والاقتصادية الدامجة لجهة بني ملال خنيفرة”، الذي يمتد على مدى خمس سنوات (2021-2025)، إلى دعم الجهة في إنجاز أولوياتها التنموية من خلال تعزيز حكامة تشاركية، وتحسين فرص النمو الاقتصادي وإحداث فرص الشغل.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.