بركات يناقش مع  ممثلين عن مجلس جماعة تبانت سبل تنزيل مشاريع تنموية مقترحة 

0 276

عقد؛ رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة، عادل بركات؛ يوم الثلاثاء 24 ماي الجاري؛ لقاء مع رئيس وبعض أعضاء مجلس جماعة تبانت، وذلك في إطار دينامية تواصلية أطلقها رئيس مجلس الجهة منذ توليه هذه المهام نهاية سنة 2021، بقصد الاستماع لممثلي الساكنة والتعاطي الإيجابي مع مطالبهم بهدف تحقيق قفزة تنموية بالجهة.

وشهد هذا اللقاء تقديم مجموعة من الملتمسات من أهمها ملتمس تأهيل مركز الجماعة، وملتمس بناء الطريق الرابط بين ايت محمد ودوار وامندن، وملتمس فتح وبناء الطريق الرابط بين الطريق الجهوية رقم 302 على مستوى دوار اغيرين جماعة تبانت إقليم ازيلال وجماعة مسمرير إقليم تنغير، وكذلك ملتمس توفير حافلتين للنقل المدرسي، إضافة إلى بناء وحدة للتبريد.

كل هذه الملتمسات عرفت تجاوبا إيجابيا من طرف السيد بركات من خلال التجاوب المباشر، خاصة مشروع تأهيل المركز، الذي شدد على ضرورة الرفع من الاعتمادات المخصصة له على اعتبار مركز تبانت من المراكز المهمة بالإقليم، حيث أعطى الأمر بأن تحل لجنة على الفور من أجل إعداد الدراسات اللازمة.

أما بخصوص الطريق الرابط بين ايت محمد ودوار وامندمت، والتي سبق إنجاز أشغال تهيئتها من طرف مجلس الجهة، فسيتم إنهاء الأشغال بها من خلال الإعلان عن صفقة بناء هذه الطريق.

وطالب بركات في الأخير بمده بدراسات باقي المشاريع، التي سيتم إدراجها ضمن مخطط تنمية الجهة 2021-2027.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.