بركات يناقش مع ممثلي قبيلة أيت عطا بزاوية أحنصال سبل تنزيل مشاريع تنموية

0 278

استقبل رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة، عادل بركات، بمقر مجلس الجهة ببني ملال بعض أعضاء وأعيان قبيلة ايت عطا بجماعة زاوية أحنصال، وذلك بحضور النائب البرلماني سعيد اتغلاست.

وخلال اللقاء، استعرض وفد القبيلة المذكورة بعض القضايا التي تهم تنمية المنطقة، والمتعلقة بفتح المحاور الطرقية التي ستمكن الساكنة من التنقل في أحسن الظروف، وإنعاش الرواج الاقتصادي بالمنطقة.

ومن جهته، عبر السيد بركات عن اهتمام مجلس الجهة بالإسهام الفاعل والمتوازن في التنمية بمختلف جماعات الجهة، خاصة منها المناطق الجبلية، ومن بينها جماعة زاوية أحنصال من أجل إنجاز مشاريع من شأنها فك العزلة وتعزيز الربط الطرقي، والرفع من مؤشرات التنمية البشرية عبر برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية وبرنامج التنمية الجهوية.

كما شدد بركات على أن المجلس سيأخذ بعين الاعتبار هذه المطالب المشروعة، لكن تحقيقها يجب أن يتم وفق ترتيب عادل للأولويات، مبرزا المجهودات المبذولة في هذا الشأن، ووعد بالشروع بتنفيذ بعض هذه المشاريع في أقرب الآجال. 

للإشارة؛ الاجتماع يأتي في إطار سلسة الاجتماعات التي يعقدها رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة مع مختلف الجماعات المنتمية لأقاليم الجهة، تفعيلا لسياسة القرب من أجل الاستماع إلى مطالب الساكنة، والبحث عن الحلول التنموية.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.