بركة: الحكومة تفرجت على شركات المحروقات وهي تراكم أرباحها… ولم تحرك ترسانة القانون

0 239

قدم الأمين العام لحزب الاستقلال عدة انتقادات للحكومة التي يقودها حزب العدالة والتنمية، كان أبرزها عندما قال، إن شركات المحروقات راكمت أرباحا كثيرة، بينما الحكومة لم تتحرك لمواجهة ذلك، ولم تستخدم القوانين التي تتحوز عليها، لإيقاف هذه الشركات، مشيرا إلى أن مجلس المنافسة دخل متأخرا في هذه القضية.

وأضاف الأمين العام لحزب الاستقلال الى أن المجتمع ممكن ان يبلغ “مرحلة التطاحن بين طبقاته”، بعدما وصلت الفوارق الاجتماعية إلى نسبة 46 في المائة، وهو معدل قياسي “لم تصله البلاد منذ الاستقلال”.

وأوضح بركة، أن معدل الفوارق الاجتماعية المقبول وفق المعايير الدولية، هو 42 في المائة. وشدد على أن حزبه جاهد سواء في الحكومة التي قادها، أو تلك التي تلتها، وكان مشاركا فيها، كي تبقى الفوارق الاجتماعية في حدود ما هو مقبول. لكن سرعان ما قامت حكومتا “البيجيدي” بتدميره.

وأكد وزير المالية السابق نزار بركة، أن الشركات وحدها هي التي استفادت من حكومة “البيجيدي”، بينما تُرك الناس العاديون للمعاناة لوحدهم.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...