بركة: الحكومة لا تحترم ذكاء المغاربة وتسببت في ارتفاع نسبة البطالة

0 392

كشف نزار بركة الأمين العام لحزب الإستقلال، أن الحكومة لا تعتبر المواطن ولا تحترم ذكاءه وكرامته، بل والأكثر من ذلك تتعامل معه كقاصر، حيث تنصلت من مسؤولياتها ومن ممارسة اختصاصاتها، مبرزا أن جائحة كورونا تحولت لدى سائر شرائح المجتمع، في ظل التدبير الحكومي السيئ للأزمة، إلى جائحة الخوف على حياتهم، وعلى الولوج إلى الخدمات الصحية الضرورية.

وأضاف بركة في لقاء دراسي له يوم السبت 10 أكتوبر 2020، مع برلمانيي حزب الميزان حول موضوع “الدخول البرلماني والتحديات المطروحة في أفق الاستحقاقات الانتخابية المقبلة”، 93 في المائة من المغاربة تتملكهم قناعة أن الحكومة استنفدت كافة قدراتها، وخاصة في ما يتصل بمواجهة جائحة «كوفيد- 19».

كما تطرق الأمين العام لحزب الإستقلال للأرقام المهولة بخصوص الآثار السلبية لأزمة كورونا في ما يتعلق بارتفاع البطالة، خاصة بعد توقف الدعم الاجتماعي، وتراجع الدخل الفردي، والخوف المتزايد من الفقر عند عموم المواطنين، مشددا على أن ما زاد من تعقيد الوضع القرارات الارتجالية للحكومة، والتخوف من العودة إلى الحجر الصحي في ظل الارتفاع المتزايد لحالات الإصابة بالفيروس.

وختم بركة بأن صراع مكونات الحكومة خلق شللا في العمل الحكومي، وأفقد الحكومة القدرة على التنسيق والانسجام والعمل وفق رؤية مندمجة وشمولية»، داعيا إلى التفاعل مع تطلعات المواطنين وإعطاء الاعتبار للمواطن.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...