برلمانيو البام بمجلس المستشارين يسائلون الحكومة عن قطاعات الصحة والفلاحة والطاقات البديلة والنظيفة

0 359

يسائل فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي تعقد الثلاثاء 22 يناير، الحكومة في قطاعات الصحة والفلاحة والطاقات البديلة والأكياس البلاستيكية.

وسيوجه الفريق البرلماني سؤالا شفويا لوزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، حول مآل التزامات الحكومة بشأن تشجيع استخدام الطاقات البديلة، خصوصا وأنه من بين الالتزامات التي جاء بها البرنامج الحكومي في مجال الطاقات المتجددة، تشجيع استخدامها من قبل المواطنين والمقاولات وتحفيز الاستثمارات في الطاقات البديلة والنجاعة الطاقية.

ولوزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، سيبسط فريق البام بمجلس المستشارين، معاناة مهنيي البلاستيك جراء قرار منع أكياس البلاستيك بصفة نهائية، ابتداء من شهر يوليوز القادم.
وفِي قطاع الصحة، سيسائل برلمانيو البام الحكومة عن التدابير التي اتخذتها لتصحيح الاختلالات التي يعرفها نظام المساعدة الطبية “راميد”.

أما كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، فسيسائلها الفريق البرلماني للبام بمجلس المستشارين حول الإجراءات المعتمدة لمراقبة استعمال الأسمدة والمبيدات في القطاع الفلاحي.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...