برلمانيو البام يكرمون سفير جلالة الملك بدولة بولونيا

0 460

أقام فريقا الأصالة والمعاصرة بالبرلمان احتفالية كبرى مساء يوم الإثنين 8 يوليوز 2019 بالرباط، بحضور السيد حكيم بن شماش الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة وأعضاء المكتب السياسي وقيادات الحزب، لتكريم السيد عبد الرحيم عثمون، الذي عين مؤخرا سفيرا لجلالة الملك لدى دولة بولونيا، عن مساره السياسي والبرلماني والحزبي.

وتم خلال الإحتفالية إلقاء كلمات في حق عبد الرحيم عثمون، استحضرت العطاءات التي قدمها المحتفى به كعضو في بمكتب مجلس النواب وكرئيس للجنة البرلمانية المشتركة المغرب الاتحاد الأوربي، وطول مدة نشاطه الدبلوماسي والسياسي والبرلماني المكثف والناجح.
ونوه محمد أبودرار، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، في كلمته بالبلاء الحسن للسيد عبد الرحيم عثمون، في الدفاع عن المصالح العليا للوطن، وفِي مقدمتها التصدي بالوسائل المختلفة لمناورات خصوم الوحدة الترابية للمملكة، وكذا الدفاع عن مصالح المغرب المرتبطة بالصيد البحري والتعاون الفلاحي والبناء الديمقراطي وتعميم حقوق الإنسان.

وعبر أبودرار عن اعتزاز وفخر الفريق النيابي بالثقة الملكية التي حظي بها عبد الرحيم عثمون، مؤكدا أن هذا الأخير يعتبر بالنسبة لمناضلي ومناضلات البام وكافة البرلمانيين نموذجا باميا يحتدى به وبمساره السياسي والبرلماني الناجح.
ومن جانبه، نوه السيد حكيم بن شماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، بمبادرة الاحتفاء بالسيد عبد الرحيم عثمون، معبرا عن ذلك بالقول:” مبادرة اليوم هي مبادرة للاحتفاء بكفاءات الحزب التي يعتبر عبد الرحيم عثمون واحدا من عناوينها، ومن حقنا أن ننعم ببعض لحظات الفرح والاحتفاء بالكفاءات”، مقدما في ذات الوقت شهادة اعتزاز وفخر للحزب بالرسالة التي قدمها المحتفى به كرئيس للجنة البرلمانية المشتركة .
وذكر حكيم بن شماش بأن عبد الرحيم عثمون بجديته والتزامه استطاع الإطلاع على رداهات ودواليب الاتحاد والبرلمان الأوروبيين، وترك بصمة قوية في إطار الدبلوماسية الوطنية للبلاد من خلال الدفاع المصالح العليا للوطن في إطار المفاوضات الشاقة مع البرلمانيين الأوروبيين في ملفات حساسة.
واعتبر بن شماش أنه من اللحظات القوية التي يجب ذكرها هي اللحظة التي حظي فيها عبد الرحيم عثمون بشرف نيله لوسام جلالة الملك، بالإضافة إلى نيله وسام رفيع المستوى من طرف رئيس الجمهورية الفرنسية الأسبق نيكولا ساركوزي، اعترافا بالعمل الذي قام به في الدفاع عن القيم المشتركة التي تربط بين المغرب والاتحاد الأوروبي.

وباسم الفريق البرلماني للبام بمجلس المستشارين قدم العربي المحرشي المستشار البرلماني وعضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، التهاني للسيد عبد الرحيم عثمون سفير جلالة الملك بدولة بولونيا، مؤكدا أن تكريمه هو تتويج لكل الكفاءات بفريقي البام في البرلمان، مبرزا أن المحتفى به قد رفع راية الفريق والحزب خفاقة بكل تفان ونجاعة ونكران للذات في مجال الدبلوماسية البرلمانية.
وفِي كلمة للسيد عبد الرحيم عثمون، قدم خلالها كل كلمات الشكر لكل الحاضرات والحاضرين على إلفاتتهم الكبيرة، شاكرا في نفس الوقت الدعم القوي الذي حظي به من قبل السيد حكيم بن شماش طيلة مساره السياسي، معلنا عن التزامه الدائم لخدمة البلاد و الراية المغربية والوحدة الترابية.

خديجة الرحالي