برلمانيو للبام يعدون بالترافع عن مشاكل حرفيين والصناع التقليديين بمجلس النواب

0 440

أكد صلاح الدين أبو الغالي الأمين العام الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة الدار البيضاء سطات والنائب البرلماني ، مساء اليوم الجمعة 25 يناير 2019 أثناء اللقاء التواصلي لممثلي فروع الهيئة الوطنية لحرفيي الصناعة التقليدية بعمالات مقاطعات مدينة الدار البيضاء، (أكد) أنه يجب على الهئية العمل بشكل جماعي لحل مجموعة من المشاكل التي يعانيها الصناع والحرفيون.

وأورد أبو الغالي في اللقاء الذي احتضنه المقر الجهوي للبام بالدار البيضاء، أنه سيتم العمل على نقل مشاكل الحرفيين والصناع إلى مجلس النواب سواء بطرح أسئلة شفوية أو كتابية موجهة إلى الوزارات المعنية، وكذا تنظيم لقاءات مع المؤسسات لطرح المشاكل وإيجاد حلول في شأنها.

ومن جهتهم، كشف كل من أحمد بريجة ومحمد بن جلون التويمي وعبد القادر بودراع وهشام صابري النواب البرلمانيون عن حزب الأصالة والمعاصرة، (كشفوا) أن فريق الأصالة والمعاصرة رهن إشارة كل المغاربة لإثارة مشاكلهم والترافع عنها داخل مجلس النواب، ومن بينهم الصناع والحرفيون.

وفي الإطار ذاته، أثنى النواب البرلمانيون على كل المداخلات التي صبت جميعها في اتجاه النهوض بقطاع الصناعة التقليدية، مطالبين بخلق نواة للتواصل قصد تنظيم لقاءات أخرى من أجل التشاور والتشارك في إيجاد الحلول الممكنة للحرفيين والصناع.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...