برلمانيو ومنسقو أقاليم جهة درعة تافيلالت يقدمون لوائح مؤتمريهم في جو توافقي

0 993

التئم جمع أعضاء عن لجنة الانتداب الخاصة بجهة درعة تافيلالت بالمقر المركزي للحزب بالرباط. عشية يوم الأحد 26 يناير 2020، على الساعة الرابعة مساء، لانتداب المؤتمرين والمؤتمرات، استعداد للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة .

هذا الإجتماع التنسيقي، الذي أشرف عليه أنيس ابن القاضي المنسق الجهوي لحزب بالجهة، وحسن بوركالن عضو المكتب السياسي، وحضره كل من صالح باباعيا منسق إقليم زاكورة، إلى جانب حسن بوهوش منسق إقليم تنغير، وعبد الكريم بنموسى منسق إقليم الراشيدية ، جنبا إلى حنب مع برلمانيي البام المنتمين لذات الجهة، استهله حسن بوركالن عضو المكتب السياسي للحزب، بكلمة افتتاحية نوه من خلالها بروح المسؤولية السياسية التي عبر عنها مناضلات ومناضلي حزب الأصالة والمعاصرة، من أجل بناء تنظيم حزبي يستجيب لمتطلبات وطموحات الشعب المغربي، مشيدا بأهمية مبادرة الصلح بين جميع قوى الحزب باعتبارها مطلب جميع المناضلين والمناضلات للمضي بنفس وحدوي نحو المؤتمر المقبل .

من جهته، أطلع أنيس بن القاضي المنسق الجهوي لجهة درعة تافيلالت الحضور على مجريات الأمور التنظيمية داخل الجهة والترتيبات  لأجل إنجاح المؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة و المعاصرة بروح تشاركية تسود فيها المسؤولية  والالتزام الجماعي .

وأكد أنيس بن القاضي الذي يشغل في الآن ذاته صفة منسق إقليمي لإقليم ورزازات أنه بعد  التنسيق المسبق مع البرلمانيين و المنسقين الاقليميين بجهة درعة تافيلالت . حول حصر لوائح المؤتمرين الخاصة بكل اقليم، في الفترة الممتدة من 18 الى 26 يناير 2020.حيث  توصلت لجنة الانتداب بأسماء المؤتمرين والمؤتمرات حسب الحصة المحددة لكل إقليم على حدا.

بالموازاة مع ذلك، أكد أنيس بن القاضي المنسق الجهوي لجهة درعة تافيلالت لمكروفون البوابة الرسمية للحزب بأن الاجتماع  التنسيقي مرَ في أجواء ديمقراطية، وكما تابعتم فإن الحضور توزع بين المنسقين الإقليميين الخمس بالجهة، والبرلمانيين المنتخبين على مستوى الجهة، ونشتغل في توافق تام، معللا كلامه بالقول ان هذا التوافق مرده ان عملية الانتداب تمت على مستوى كل إقليم وذلك تحت إشراف المنسق الإقليمي، ونحن نسير نحو المؤتمر وفق منهجية ديمقراطية عملا بتوصيات ومذكرات اللجنة التحضرية للمؤتمر الرابع للحزب.

وبخصوص الإعداد القبلي لعملية الانتداب، ذكر المنسق الجهوي للحزب بجهة درعة تافيلالت في ذات التصريح أن باميي جهة درعة تافيلالت انخرطوا منذ الوهلة الأولى لتلقيهم لمراسلة اللجنة التحضيرية وان عمل المنسقين الإقليمين انطلق قبل أيام، وتشكلت خلايا عمل تجمع بين المنسقين الإقليميين والهيئة المنتخبة بالجهة، وتمت مراجهة لوائح المنخرطين برسم سنة 2017/2018، لأجل التواصل مع كافة المنخرطين والمنخرطات، مؤكدا في الآن ذات ” نحن اليوم نعاين آخر التعديلات والترتيبات لتقديم لوائحنا للجنة التحضيرية في جو تطبعه روح المسؤولية والديمقراطية”.

تحرير: يوسف العمادي

 

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...