برلماني فرنسي يؤكد على تنزيل حل يستوحي مضمونه من مقترح “الحكم الذاتي”

0 186

دعى، رئيس مجموعة الصداقة الفرنسية- المغربية بمجلس الشيوخ الفرنسي، السيد كريستيان كامبون، إلى تنزيل حل يستلهم مضامينه من مقترح الحكم الذاتي الذي تدعو إليه المملكة المغربية.

وهنأ كامبون في تصريح خص به وكالة المغرب العربي للأنباء، المغرب بمناسبة تخليد الذكرى ال 45 للمسيرة الخضراء. وبالمقابل، وبالنظر إلى تصاعد منسوب التوتر في الأسابيع القليلة الماضية بمنطقة الكركرات، أكد المتحدث مطالبة مجموعة الصداقة الفرنسية- المغربية بمجلس الشيوخ الفرنسي، بحل سلمي يراعي التفاوض كأساس له، برعاية مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وأضاف المسؤول بمجلس الشيوخ الفرنسي، أنه وعلى مدى أكثر من أربعة عقود، بذلت المملكة المغربية، جهودا تنموية كبيرة، خصوصا في المجالات ذات الطابع الاجتماعي: الصحة، التعليم، السكن، بالإضافة إلى تقوية الشق المتعلق بالتجهيزات العمومية ودعم وتطوير الأنشطة الاقتصادية.

وقال كامبون، على سبيل الختم، إنه “بعيدا عن التوترات والنزاعات المسلحة، فإن الساكنة المدنية في هذه المنطقة، تحتـــــــــــاج إلى التنـــــــمية الاقتصادية والاجتماعية حتى تحيى بسلام في هذا الجزء من العالم”.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...