برنامج الأغذية العالمي: 584 ألف شخص في تيغراي وبلدان إفريقية أخرى على حافة المجاعة

0 65

حذر برنامج الأغذية العالمي التابع لمنظمة الأمم المتحدة من أن 584 ألف شخص يوجدون على حافة المجاعة في منطقة تيغراي الإثيوبية، ومدغشقر، لا سيما الجزء الجنوبي، وجنوب السودان، مشيرا إلى أن تدفقات اللاجئين الجديدة المرتبطة بالصراع والجفاف زادت من احتياجات الناس في “المرحلة الخامسة من التصنيف الدولي – أي مرحلة الكارثة”. واعتبر المتحدث باسم برنامج الأغذية العالمي، تومسون فيري، إلى أن “عدد الأشخاص الذين يتأرجحون على شفا المجاعة ارتفع من 34 مليونا -الذي كان متوقعا في بداية العام- إلى 41 مليونا اعتبارا من يونيو، لافتا الى أن هؤلاء أيضا سيواجهون المجاعة، حيث “أن أدنى صدمة ستدفعهم من فوق الهاوية نحو ظروف المجاعة”.

وأوضح المتحدث أنه وفقا لآخر تقييمات التصنيف الدولى لانعدام الأمن الغذائي ، والتي يستخدمها العاملون فى المجال الإنساني لتقييم الاحتياجات على مقياس من واحد إلى خمسة ، فإن 41 مليونا “هم أشخاص فى المرحلة الرابعة من التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي – أي مرحلة الطوارئ”.

وذكر بأن البرنامج الأمم أطلق نداء من أجل توفير 5 مليارات دولار “لتجنب المجاعة” ودعم “أكبر عملية في تاريخه”، مشيرا إلى أن ملايين اللاجئين يواجهون “عدم اليقين والجوع”.

ومع

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...