برنامج “انطلاقة” .. الغرفة الجهوية للفلاحة بجهة طنجة تنظم ورشة تكوينية للشباب حاملي المشاريع

0 269

باشرت الغرفة الجهوية للفلاحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة برئاسة عبد اللطيف اليونسي، سلسلة من الزيارات التوعوية في إطار تنزيل مضامين البرنامج الهام “انطلاقة”، والتعريف بأهدافه وسبل الاستفادة منه، لفائدة الشابات والشباب حاملي المشاريع بالعالم القروي على مستوى عمالتي وأقاليم جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وبهذا الشأن، استفادت فعاليات شبابية بالجماعة الترابية إساكن (إقليم الحسيمة)، من ورشات تكوينية، بتأطير من متخصصين فاعلين في مجال إنجاز المشاريع من بينهم الأستاذ عبد السلام بوعدي.

وفي سياق متصل، ذكر اليونسي خلال حديثه إلى المستفيدات والمستفيدين من هذه الورشات، أن مشروع “انطلاقة” يندرج ضمن برنامج عمل الغرفة الجهوية للفلاحة، بهدف مواكبة ودعم المقاولات الصغيرة، والمساهمة في جعل الشابات والشباب قادرين على دخول مجال المقاولة خصوصا في الجانب المتعلق ب “التمويل”.

كما أن برنامج انطلاقة يرفع من منسوب الاندماج السوسيو- مهني للشباب بالمجال القروي، يضيف اليونسي، بالإضافة إلى أن البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات يأتي تنفيذا للتعليمات الملكية الواردة في خطابه، أثناء افتتاح الدورة البرلمانية السنة المنصرمة، والهادفة إلى تسهيل الحصول على التمويل اللازم لولوج المقاولة.

وبنفس المناسبة، اقترح رئيس الغرفة الجهوية للفلاحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، على المستفيدات والمستفيدين من هذه الورشات التكوينية، المبادرة والعمل على الانخراط في المشاريع المرتبطة على وجه الخصوص بالفلاحة والسياحة الجبلية وهما مجالان لهم أهميتهما بالنظر إلى الطبيعة الجغرافية للمنطقة.

مـــــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...