بريجة: نظام الحماية الاجتماعية لم يحقق الأهداف المتوخاة ويعتبر تبذيرا للمال العام

0 272

أكد أحمد بريجة، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، أن منظومة الحماية الاجتماعية مشتتة ولا تحقق الأهداف المتوخاة منها مما يعتبر تبذيرا للمال العام، موضحا أن الدليل على ذلك فشل جميع البرامج الاجتماعية المعتمدة حاليا مثل “راميد” و”تيسير”.

جاء ذلك في مداخلة له خلال المناقشة العامة لمشروع قانون رقم 72.18 يتعلق بمنظومة استهداف المستفيدين من برامج الدعم الاجتماعي وبإحداث الوكالة الوطنية للسجلات، حيث اعتبر أن المشروع القانون مهم واستراتيجي يترجم التوجهات الملكية السامية الرامية إلى إحداث سجل اجتماعي موحد، هدفه عقلنة الاستهداف الاجتماعي، وهو ما جاء به خطاب جلالة الملك محمد السادس بمناسبة عيد العرش المحيد سنة 2018.

وشدد النائب البرلماني على ضرورة أن يلمس المواطنون والمواطنات أثر التشريعات والسياسات التي تؤطرها، من خلال خدمات ترقى إلى مستوى طموحاتهم، ومن خلال تهييئ برامج اجتماعية أكثر إنصافا وشفافية ونجاعة، مبرزا أن السجل الاجتماعي الموحد يجب أن يسبقه تفكير فعلي وأن توفر له مجموعة من الشروط باعتباره قاعدة دينامية يجب التعامل معها بمنطق آخر.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...