بريجة يحمل وزير الطاقة والمعادن مسؤولية فشل ربط المنطقة الشرقية للدار البيضاء بشبكة التطهير السائل المندمج

0 239

قال النائب البرلماني أحمد بريجة، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، في مداخلة وجهها لوزير الطاقة والمعادن والبيئة، خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي عقدت بعد زوال اليوم الاثنين 18 يناير 2021، (قال) “سبق وقلت بأننا نجحنا في التطهير السائل بالمدن، صحيح نجحنا في المنطقة الجنوبية بمدينة الدار البيضاء، ولكن لم نجح في المنطقة الشرقية”.

وأضاف بريجة، “الامكانيات المرصودة والمبرمجة لا تكفي لتغطية الحاجيات وتنفيذ المخطط المديري الجهوي لتطهير مدينة الدار البيضاء، خاصة وأن هذه المدينة تعرف توسعا كبيرا وبالتالي لا يمكن حل مشكل تطهير السائل إذا لم تتدخل الدولة والحكومة من خلال وزارتكم، خاصة وأنه دستوريا الحكومة تواكب الجماعات الترابية في الكثير من البرامج والمشاريع”.

وزاد بريجة قائلا، ” نطلب من الحكومة إخراج المخطط المديري للدار البيضاء، لأن الامكانيات المالية والتقنية التي سيفرها مهمة، ونتمنى أن يحل المشاكل ونتفادى الفيضانات والدور الاَيلة للسقوط”.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...