بريطانيا تخفض من مستوى تأهبها في وجه “كوفيد-19”

0 211

خفضت بريطانيا، اليوم الخميس، مستوى التأهب ضد فيروس كورونا المستجد بدرجة واحدة بعدما كان في ذروته، قائلة إن تراجع عدد الإصابات قلل من التهديد الذي تواجهه هيئة الخدمات الصحية الوطنية التابعة للدولة.

وتم تخفيض التأهب إلى المستوى 4، ما يشير إلى “مستوى مرتفع من انتقال العدوى” مع تباعد اجتماعي معزز.

وأوضح كبار المسؤولين الطبيين في المملكة المتحدة والمدير الطبي للهيئة، إنهم وافقوا على هذه الخطوة لأن الإصابات كانت “تنخفض باستمرار”، ما أدى إلى تراجع التهديد الذي تتعرض له الخدمات الصحية الوطنية.

وقال رئيس الوزراء بوريس جونسون، إنه يعتقد بأن جميع القيود المفروضة لمكافحة فيروس “كوفيد-19” سيتم رفعها بحلول 21 يونيو المقبل، إذ أدى نشر اللقاح إلى انخفاض حاد في عدد الإصابات وحالات دخول المستشفيات والوفيات.

ومنحت المملكة المتحدة جرعة أولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا لأزيد من 18 مليون شخص. وأبلغت البلاد يوم الأربعاء عن تسجيل 9938 إصابة و442 وفاة، ومنذ بداية انتشار الوباء، سجلت أزيد من 4 ملايين إصابة وأكثر من 121 ألف وفاة.

ومع

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...