بسبب التضييق على الحريات النقابية والاقتطاعات …نقابة تعليمية تراسل المنظمات الدولية

0 190

راسلت النقابة الوطنية للتعليم، كل من منظمة العمل الدولية، والأممية للتربية، بسبب ما سمته “التضييق على الحريات النقابية والاقتطاعات اللاقانونية من أجور المضربات والمضربين”، مهددة بالتصعيد والدخول في أشكال احتجاجية جديدة، على رأسها اعتصام بالمقر المركزي للوزارة بالرباط.

وأوضحت النقابة في بيان لها، أنها ستضع الترتيبات اللازمة لإنجاح كل الأشكال النضالية الممكنة، بما فيها اعتصامات المسؤولين النقابيين على مستوى الأقاليم أمام المديريات الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، مؤكدة أنها ستتصدى لمراسلة إعادة تنقيط المترشحين للترقية بالاختيار بخصم النقط عن أيام الاضراب بكل الإمكانيات القانونية، بما فيها مقاضاة وزارة التربية الوطنية.

كما طالبت النقابة كل ممثلي نساء ورجال التعليم في اللجن الثنائية المركزية، بالتصدي بكل حزم ومسؤولية، لكل اللوائح التي تمت إعادة تنقيط المترشحين بها، بخصم نقط عن أيام الإضراب، وعدم التوقيع والموافقة على هذه اللوائح.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...