بسبب التهميش…أرباب الحمامات بالبيضاء يحتجون ويهددون بخوض اعتصام مفتوح

0 507

قرر أرباب الحمامات والرشاشات العمومية بالدار البيضاء العودة إلى الإحتجاج من جديد، إذ من المنتظر أن ينظموا يوم الثلاثاء 9 مارس الجاري، وقفة احتجاجية إنذارية أمام مقر المركز العام للاتحاد العام للمقاولات والمهن.

وتأتي هذه الوقفة الاحتجاجية على إثر ما وصفوه بـ”التهميش”، الذي اتخذته الحكومة في التعامل مع أرباب الحمامات التقليدية والعصرية والعاملين معهم خلال تمديد فترة الحجر الصحي، ومنع هذه الفئة من استئناف عملهم رغم الظروف الإجتماعية والاقتصادية المزرية، التي أصبح يعيش عليها مهنيي هذا القطاع.

كما تأتي، وفق بلاغ صادر عن الاتحاد العام للمقاولات والمهن، بسبب استمرار منعهم من استئناف عملهم رغم أن مجموعة من المدن والمراكز المحيطة بمدينة الدار البيضاء تعمل حماماتها بشكل عادي، وأنه لم يتم تسجيل أي حالة وبائية بهاته الحمامات وبغيرها، من التي تعمل على المستوى الوطني” على حد تعبيرهم.

إلى ذلك، كشف أرباب الحمامات أنه في حالة عدم استجابة الحكومة والسلطات الولائية لمطلبهم، وكذا العاملين معهم خلال أسبوع من تاريخ الوقفة الإنذارية، فإنهم سيخوضون اعتصاما مفتوحا ليلا ونهارا صحبة عائلاتهم أمام مقر ولاية جهة الدار البيضاء سطات ابتداء من تاريخ الأربعاء 17 مارس الجاري.
إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.