بسبب تصريحات أمزازي بالبرلمان…أطر التوجيه والتخطيط التربوي يقررون الإعتصام أمام وزارة التعليم

0 696

قرر أطر التوجيه والتخطيط التربوي الإستعداد لتنظيم اعتصام في الأسبوع المقبل أمام وزارة التربية بباب الرواح بالرباط، احتجاجا على تصريحات الوزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي بالبرلمان، التي يرون أنها لا تستجيب لملفهم المطلبي.

ووجهت السكرتارية الوطنية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي، في بلاغها، الدعوة لأطر التوجيه والتخطيط من أجل المشاركة في اعتصام أمام وزارة التربية، يوم الخميس 14 يناير 2021 على الساعة 11 صباحا، دعا له المجلس الوطني للجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي.

ويطالب أطر التوجيه والتخطيط التربوي بالرفع من التعويضات النظامية الخاصة بهم والتعويضات الجزافية (تعويضات عن التنقل وتعويضات المساهمة في أشغال اللجان، تكوينات وأداء مهام خارج المصلحة بالنسبة لأطر التخطيط التربوي) إسوة بالأطر المماثلة في الوظيفة العمومية بما يضمن العدالة الأجرية.

كما دعت السكرتارية الوطنية للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي الوزارة، إلى الإفراج عن المرسوم التعديلي للمرسوم رقم 723.85.2 في 6 أبريل 1987 المنظم لمركز التوجيه والتخطيط ، والذي يقر بالتخرج من المركز بإطار مفتش في التوجيه التربوي أو مفتش في التخطيط التربوي من الدرجة الأولى بعد تكوين لمدة سنتين. للتربية والتكوين، مجددين دعوتهم للوزارة الوصية “إلى فتح حوار مسؤول وعاجل والاستجابة لكل نقط الملف المطلبي”.
إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.