بسبب جائحة كورونا…البنك الدولي يتوقع ارتفاع الفقر في العالم إلى 124 مليون فقير

0 111

أوضح تقرير البنك الدولي لتوقعات النمو الواردة في تقرير الآفاق الإقتصادية العالمية، خلال الجزء الثاني من شهر يناير الماضي من السنة الجارية 2021، أنه من المحتمل أن يرتفع عدد الفقراء الجدد بسبب جائحة كورونا إلى ما بين 119 و124 مليون، حيث أن التقديرات تتماشى مع التقديرات الأخرى المستندة إلى توقعات النمو البديلة في الآونة الأخيرة.

وحدد البنك الدولي توقعاته الخاصة بأوضاع الفقر في ظل جائحة كورونا، باستخدام توقعات النمو الواردة في تقرير الآفاق الاقتصادية العالمية في يناير الماضي مقارنة مع السنة الماضية، إضافة إلى اعتماده لتقديرات استدلالية مأخوذة من الدراسات الإستقصائية للأسر المعيشية التي سبقت عام 2020.

وكشف التقرير ذاته أن الزيادة المقدرة في معدلات الفقر العالمية في عام 2020، سبقتها زيادة وحيدة في عدد فقراء العالم في العقود الثلاثة الماضية بسبب الأزمة المالية الآسيوية، التي زادت أعداد الفقراء المدقعين بمقدار 18 مليون شخص في عام 1997، و 47 مليون شخص آخر في عام 1998.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...