بسبب لامبالاة الحكومة في التجاوب مع مطالبهم .. أرباب المقاهي والمطاعم يخوضون إضرابا وطنيا إنذاريا

0 249

قــــــرر أرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، خوض إضراب وطني إنذاري يوم الجمعة 09 أبريل الجاري لمدة 24 ساعة، وذلك احتجاجا على ما اعتبروه لامبالاة من الحكومة في التجاوب مع مطالبهم، خصوصا فيما يتعلق بتخفيف الإجراءات المشددة.
وذكرت الجمعية أن هذا الإضراب يأتي بعدما استنفذ المكتب الوطني كل محاولاته بهدف فتح الحكومة ولجنة اليقظة الوطنية نافذة حوار معها (الجمعية)، من أجل البحث عن سبل لوقف نزيف الإفلاس الذي ضرب القطاع خلال فترة الجائحة.

وأوردت الجمعية في نفس الإطار أن الحكومة تجاهلت مراسلات المكتب الوطني التي نبه فيها لخطورة الوضع الذي يعيشه المهنيون المغاربة وأجراء هذا القطاع. واستنكرت ما وصفته بـالتعامل اللامسؤول للحكومة ولجنة اليقظة الوطنية لنداءات ومقترحات ومراسلات المكتب الوطني للجمعية للبحث المشترك عن سبل لتجاوز الأزمة التي تعرفها بلادنا منذ شهر مارس 2020.

وعبرت الجمعية عن استياءها الكبير لعدم توفر الحكومة على أي تصور أو خطة لوقف نزيف الإفلاس الذي ضرب القطاع، ولعدم رغبتها في تصحيح الاختلالات التي تعرفها الترسانة القانونية التي يخضع لها القطاع.
 
مــــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...