بشراكة مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين…إجراء أول عملية جراحية للاجئ إفريقي بالرباط

0 179

أجريت بأحد المصحات بالرباط، يوم الأربعاء 30 شتنبر 2020 أول عملية جراحية للاجئ من إفريقيا جنوب الصحراء، وذلك في إطار اتفاقية شراكة بين المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والمجلس الوطني لهيئة الأطباء.

وتتماشى هذه العملية مع السياسة الوطنية للهجرة واللجوء، التي تم إرساؤها وفقا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، خاصة بهدف تعزيز ولوج اللاجئين وطالبي اللجوء إلى الرعاية الصحية.

وبموجب الاتفاقية، يتعهد المجلس الوطني لهيئة الأطباء بدعم اللاجئين وطالبي اللجوء، وذلك بتوفير فحوصات طبية في مختلف الاختصاصات بما فيها علم النفس، من طرف أطباء متطوعين، فضلا عن دعم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في إبرام الاتفاقيات مع المصحات والمختبرات المغربية، وأيضا تقديم أدوية مجانا لفائدة اللاجئين.

أما المسؤولة عن الشراكة في المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ريما لبلايلي، فقد أكدت على أهمية هذه الاتفاقية بالنسبة لكافة اللاجئين وطالبي اللجوء في المغرب، مشيدة بالعمل الإنساني التضامني الذي يبذله المتخصصون المغاربة لدعم اللاجئين من إفريقيا جنوب الصحراء.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...