بشراكة مع جامعة ابن طفيل- القنيطرة.. وزارة التعليم العالي تنظم أول لقاء ل”LeaderSHE Talk”

0 109

ترأس؛ وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، السيد عبد اللطيف ميراوي، يوم الاثنين 28 مارس 2022، بالمركز الجامعي للتكوين المستمر وللندوات -القنيطرة، أول لقاء من سلسلة « LeaderSHE Talks ».

اللقاء المنظم من طرف الوزارة وبشراكة مع جامعة ابن طفيل-القنيطرة، حمل عنوان “دور المهارات القيادية في تعزيز قدرات الطالبة على بناء المستقبل بكل ثقة”.

ويأتي تنظيم هذا اللقاء انطلاقا من أهمية دور تعزيز القيادة النسائية في إعداد جيل جديد من القائدات المتمكنات والرائدات، وفي إطار مبادرة « LeaderSHE » التي أطلقتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بمناسبة اليوم العالمي لحقوق المرأة.

وتوقف الوزير في كلمته عند توجه الوزارة الرامي إلى التركيز على تمكين الطالبات وتعزيز مهاراتهن القيادية، مؤكدا أن مبادرة « LeaderSHE » تندرج في هذا السياق؛ وأن أنشطتها سيتم توسيع مجالاتها لتشمل جميع نساء المنظومة من أستاذات باحثات وإداريات وخصوصا الطالبات.

ويذكر أن مبادرة «LeaderSHE » ترتكز على ثلاثة محاور أساسية تشمل تنظيم دورات تكوينية لفائدة الطالبات في مجال “القيادة النسائية”، والتشبيك من أجل فسح مجال لتبادل التجارب وتقاسم الخبرات، وكذا تنظيم لقاءات حوارية شهرية بشراكة بين الوزارة والجامعات، وتوفير مكتبة رقمية حول موضوع القيادة النسائية.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.