بشراكة مع جماعة آيت تاكلا .. تنظيم قافلة طبية وتوزيع الألبسة على تلاميذ ثانوية شلالات أزود الإعدادية 

0 297

شهدت؛ الثانوية الإعدادية شلالات أزود بجماعة آيت تاكلا بإقليم ازيلال، منذ الجمعة سابع يناير وإلى غاية اليوم الإثنين 10 يناير الجاري، تنظيم أنشطة اجتماعية وثقافية، ورياضية، من بينها قافلة طبية خاصة بطب الأسنان.

القافلة الطبية تأتي في إطار تسهيل ولوج تلاميذ المنطقة للخدمات الصحية، وذلك بشراكة مع مجلس جماعة آيت تاكلا الذي يرأسه خالد الجليدي.

وتميزت هذه القافلة الطبية المجانية الخاصة بصحة الفم والأسنان بتعبئة أطباء وممرضين وتقنيي الصحة وأطر المؤسسة والجمعية المنظمة للأنشطة، إذ إضافة إلى التدخلات العلاجية للتلاميذ؛ تم تقديم عروض توعوية وتحسيسية حول أمراض الفم والأسنان والمشاكل الشائعة المرتبطة بها وطرق علاجها.

وكان التلاميذ في اليوم الأول من هذه المبادرة على موعد مع الاستفادة من طب الأسنان والتحسيس بضرورة الوقاية والعناية بالأسنان، وذلك لتجنب عواقبها وتأثيرها على صحة الإنسان، وتشخيص لأمراض الفم واللثة.

كما نظم متطوعو مجموعة يد الخير ورشتين في الثقافة العامة والرياضة، لفائدة التلاميذ، أعقبها توزيع ميداليات على القسم المتوج، حيث اختتم اليوم الثاني بتوزيع مجموعة من الألبسة الجديدة على جميع التلاميذ.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.