بشراكة مع مجلس جهة بني ملال خنيفرة.. توزيع 89 حافلة للنقل المدرسي مجهزة بأحدث التقنيات

0 140

في إطار تنفيذ مضامين اتفاقية الشراكة المبرمة بين مجلس جهة بني ملال خنيفرة الذي يرأسه عادل بركات، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والهادفة إلى تعزيز وتقوية العرض التربوي بالجهة، أشرف بركات إلى جانب والي الجهة، وعامل إقليم خريبكة وعامل إقليم الفقيه بنصالح، ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، على توزيع أسطول من حافلات النقل المدرسي شمل 89  حافلة مجهزة بأحدث التجهيزات التقنية، وذلك من أجل تمكين ساكنة العالم القروي والجبلي من الولوج إلى الخدمات التربوية ومحاربة الهدر المدرسي، خاصة في صفوف الفتيات القرويات.

 

وقد هم المشروع مختلف الجماعات الترابية وبحسب الحاجيات المحددة؛ وفق مقاربة تشاركية مع السلطات الإقليمية والمندوبيات الإقليمية للتربية والتكوين والجماعات الترابية.

ويسعى مجلس جهة بني ملال خنيفرة إلى الإستمرار  في تعزيز النقل المدرسي خلال سنتي 2022 و2023، مع العمل على تقييم هذا المشروع وتعزيز نجاعته وفعاليته واعتماد اليات جديدة للحكامة، ضمانا لنجاح المشروع وتحقيقا للأهداف الكبرى لاتفاقية الشراكة، والتي تعتبر أضخم اتفاقية للشراكة بين مجلس جهوي وقطاع حكومي بمبلغ يقارب 1.8مليار درهم.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...