بشرى للإنسانية … الصحة العالمية تؤكد أن نتائج لقاح “فايزر” إيجابية جدا وقد تغير الوضع الوبائى بشكل كامل

0 313

أكدت منظمة الصحة العالمية أن نتائج لقاح شركة “فايزر” و”بيونتيك”إيجابية جدا، وقد يغير الوضع الوبائي بشكل كامل بحلول مارس 2021، مثمنة النتائج التي أعلنتها الشركتان التي أثبتت نجاح اللقاح الذي تعملان على تطويره ضد فيروس كورونا المستجد.

ونقلت وكالات الأنباء الروسية قول المدير العام للمنظمة، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، “نرحب بأخبار اللقاح المشجعة من “فايزر” و”بيونتيك”، ونحيي جميع العلماء والشركاء حول العالم، الذين يطورون أدوات جديدة آمنة وفعالة للتغلب على كوفيد-19″.

وأضاف غيبريسوس، أن اللقاح ضد فيروس كورونا “كوفيد – 19” منفعة عالمية عامة، وليس سلعة خاصة، قائلا في هذا الصدد “نحن ملتزمون بحماية الناس فى حالات الطوارئ الصحية، لكن الوباء خرج عن إطار حالة الطوارئ”.
وكانت شركتا “فايزر” و”بيونتيك” قد أعلنتا أن اللقاح ضد “كوفيد-19 فعال بنسبة 90 بالمئة، بعد التحليل الأولي لنتائج المرحلة الثالثة من التجارب السريرية، وهي الأخيرة قبل تقديم طلب ترخيصه.

وذكرت الشركتان، في بيان مشترك، إنه جرى قياس “هذه الفعالية للقاح” عبر المقارنة بين عدد المشاركين الذين أصيبوا بفيروس كورونا المستجد في المجموعة التي تلقت اللقاح وعدد المصابين في مجموعة أخرى تلقت لقاحا وهميا، “بعد 7 أيام من تلقي الجرعة الثانية” و28 يوما من تلقي الجرعة الأولى.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...